August 22, 2016

افتتاح مهرجان سوق الأكل اللبنانية للمرة الأولى فى بورتو مارينا

FB Post Souk EL Akel 3

سوق الأكل اللبنانية هي أول سوق مفتوحة للطعام لبنانية الأصل نالت شهرة عالمية وتقام للمرة الأولى خارج لبنان، حيث زار القائمون عليها عددًا كبيرًا من الأماكن السياحية فى مصر ووجدوا أن بورتو مارينا هى الأفضل لإقامة هذا المهرجان الأول من نوعه فى مصر

حيث تجتمع الأنغام والألعاب النارية مع المشهيات المطهوة بحب والكثير من الإبداع على المشاية فى بورتو مارينا حيث الجو الساحر.

وبتنظيم من (No Garlic No Onions) تقام أول سوق مفتوحة للطعام فى مصر أيام الخميس والجمعة والسبت، حيث تقدم خليطا من الأكلات اللبنانية ذات المذاق المميز مع أكلات عالمية عبر 20 مكانا مخصصا لها على مشاية بورتو مارينا تقدم فيه البرجر والاستيك والحلويات والسجق، ولا تقتصر الأطعمة المشاركة فى سوق الأكل على تلك التى يختص بها المطبخ اللبنانى فحسب كالمناقيش والفلافل والشاورما، بل يتعداها ليشمل الكثير من الأطباق العالمية من مطابخ مغمورة أحياناً كالمطبخ النيجيرى على سبيل المثال!

وهكذا، تمتزج «النكهات» التى اختارت بورتو مارينا مسرحها الجوال، مع الأنغام الثائرة والألعاب النارية المثيرة كى تبهر جميع الحاضرين.

وتشكل «سوق الأكل» محطّة أسبوعيّة دائمة فى وسط بيروت كل يوم خميس، فتتحول فرصة التلاقى المحورية للكبار والصغار، فى مكان مفتوح ومخصص للمشاة.

وقد تم تصميمها على شكل السوق العامة، حيث سنتعرف على مختلف الطهاة وعشرات الذين ينتجون الأكل على أنواعه فى مختلف المناطق، فيقدمون مختلف المأكولات التى يعشقها عائلات بورتو.

وما يميز سوق الأكل، هو مواكبته لكل الأعياد والمناسبات وتخصيصه أطعمة خاصة للتفاعل معها وتسليط الضوء على الأطعمة المحلية التى تشتهر بها كل منطقة.

وقد أشار المسئول عن سوق الأكل، أنطونى رحايل، إلى أن هذا المشروع بدأ منذ عدة أعوام، وقد لاقى نجاحاً واسعاً من جانب اللبنانيين.

وأضاف رحايل: أن هذا المشروع أنجز بالتعاون مع شركاء محليين، خاصة أن الجولات التى أنظمها ليست كغيرها فى السوق، فهى تتيح لمحبى أو هواة الطعام اكتشاف المناطق السياحية من منظور طهى جديد، ومن خلال الشعار الذى نعتمده وهو «لقمتنا بتجمعنا».

وهذا النشاط لا يكتمل إلا بمشاركة عدد كبير من المطاعم والمطابخ المختلفة (منها المكسيكية، الصينية، اليابانية، الفرنسية، والإيطالية) من أجل أن يتناول المواطن ما يريد بأسعار مناسبة وبجودة عالية، ويستمع أيضاً إلى الموسيقى بعيداً كل البعد عن ضغوط الحياة ونتوقع نجاحا كبيرا فى بورتو مارينا مع الاتفاق على أن يقام مهرجان سوق الأكل من 3 إلى 4 مرات فى السنة الواحدة

Tags: Souk El Akel
Categories: News Press Souk el Akel




PREVIOUS ARTICLE

«سوق الأكل».. طعام اللبنانيين في الهواء الطلق

NEXT ARTICLE

Souk el Akel: Celebrating Aley, Bride of the Mountains